تكلفة السياحة في موريشيوس بالتفصيل | استمتع برحلة سياحية هادئة

كم تبلغ تكلفة السياحة في موريشيوس؟ والتي تعتبر موطن الحياة الطبيعية البِكر الجذّابة للسُياح من مختلف بقاع العالم، فموريشيوس هي واحدة من أجمل الجزر الأفريقية التي تقع على المحيط الهندي، تنتشر بها الغابات الخضراء وشتى معالم الحياة الطبيعية الخلابة، وتعتبر من ضمن أفضل الجزر السياحية المناسبة للعائلات والسفر خلال شهر العسل.

بالتالي الكثير من السياح يرغبون بمعرفة تكلفة السياحة في موريشيوس بالتفصيل، ونحن في سفر ستيشن نُمهد لكم الطريق نحو إكتشاف التكاليف الأساسية والترفيهية خلال رحلتك السياحية في الجزيرة الأفريقية الأجمل على الإطلاق في القارة السمراء من حيث المزارات السياحية المتنوعة والتي تقوم على ما شكلتهُ الطبيعة من أشكال ومعالم منوعة.

لذا في قادم السطور التالية نبحث معكم في سفر ستيشن حول التكاليف اللازمة للاستمتاع برحلة مميزة في جزيرة موريشيوس ونُطلعكم على التفاصيل الكاملة حول ذلك.

هل السياحة في موريشيوس غالية؟

تكلفة السياحة في موريشيوس

قبل أن يعقد الشخص نية السفر برحلة سياحية لأي جزيرة من الجزر المنتشرة حول العالم، يُصاب بشيء من القلق والتوتر حول ما إن كانت الجزيرة المُستهدفة للسياحة باهظة التكاليف أم أنّ تكاليف السياحة فيها معقولة! لأن هناك إعتقاد سائد فحواه إرتفاع أسعار التكاليف عند السفر للجزر السياحية المختلفة مثل جزر المالديف مثلا.

وهذا ما يدفعنا للقول أن موريشيوس تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الرخيصة فهي تعد من أقل الجزر السياحية من حيث التكاليف المطلوبة خلال الرحلة، وفي المقابل تعتبر واحدة من افضل الوجهات السياحية في العالم.

لأنها تمتلك الكثير من المناطق السياحية التي تجذبُ السياح للإستمتاع بها مثل الحدائق النباتية والمحميات الطبيعية علاوة على الأنشطة الترفيهية المختلفة التي يمكن للسائح القيام بها كالسباحة والإستجمام وإكتشاف الحياة البرية وغيرها من الأسباب التي ترفع من قيمة موريشيوس في سباق أفضلية الجزر السياحية حول العالم.

ويوجد مجموعة من الاعتبارات التي تجعل من تكلفة السياحة في موريشيوس ليست غالية وهي على النحو التالي:

  • في ما يتعلق بالإقامة داخل فنادق جزيرة موريشيوس فإنها تُكلف 40 دولار للفرد الواحد خلال الليلة ويمكن أن ينخفض المبلغ حسب الموسم والمكان.
  • وجبات الطعام في جمهورية موريشيوس الإفريقية لا تعتبر باهظة الثمن، ففي أغلب الأحيان تكلفة وجبة الطعام لشخص واحد تبلغ 4 دولار.
  • بالمجمل تبلغ تكلفة السياحة في موريشيوس لمدة 7 أيام للفرد الواحد ما بين 650$ الى 1000$، حسب مكان الإقامة وموسم الزيارة وغيرها من العوامل التي تؤثر في تكلفة الرحلة الاجمالية.

شاهد المزيد من المعلومات أيضًا حول: كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي.

كم تكلفة السياحة في موريشيوس؟

Tourism in Mauritius

تختلف تكلفة السياحة في موريشيوس من دولة لأخرى ومن شخص لآخر حسب الكثير من العوامل، ومن أهمها الجنسية الخاصة بك عزيزي القارئ، حيث تسمح جمهورية موريشيوس بدخول السياح لأراضيها بدون تأشيرة لمجموعة من الدول مثل المملكة العربية السعودية.

ولا تقتصر العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في تكلفة السياحة في موريشيوس على جنسيتُك، بل هناك المزيد من العوامل وهي على النحو التالي:

  • مدة الإقامة في موريشيوس تُؤثر بصورة مباشرة بتكاليف الرحلة.
  • مكان الإقامة وإختيار الفندق يلعب دورًا هامًا في تكاليف السياحة في موريشيوس.
  • البرنامج السياحي الخاص بك في موريشيوس يعتبر واحد من أهم العوامل التي تؤثر في تكاليف الرحلة.
  • توقيت السفر الى موريشيوس برحلة سياحية.
  • نوع الرحلة ما إن كانت رحلة رومانسية مع الزوجة ام رحلة عائلية.
  • العروض والخصومات التي يوفرها سفر ستيشن للكثير من الأشخاص الراغبين بالظفر برحلة سياحية ممتعة لموريشيوس.

و بالمجمل فإن تكاليف الرحلة الى جمهورية موريشيوس تكون على النحو التالي:

سعر تذكرة الطيران الى موريشيوس

تعتبر درجة الطيران والمسار الجوي واحدة من العوامل الأساسية التي تؤثر على سعر تذكرة الرحلة الى موريشيوس، خصوصا وأن تكاليف تذكرة الطيران الى هذه الجمهورية السياحية تعتبر ضمن الأولويات التي يتم النظر إليها عند التخطيط للرحلة لأجل الوصول لأقصى درجة من الإستمتاع.

كما أن أسعار تذكرة الطيران حسب المسار الجوي ودرجة الطيران والشركة المُختارة للسفر تختلف من فترة لأخرى، فمثلا في موسم السياحة بجمهورية موريشيوس ترتفع الأسعار بشكل ملحوظ، على عكس الأوقات التي تركد بها السياحة في تلك الجمهورية.

ونحن في سفر ستيشن سبق وأن تحدثنا حول كيفية معرفة أسعار تذاكر الطيران وأشرنا إلى أن السفر المباشر للدولة قد يعتبر واحد من العوامل التي ترفع من سعر تذكرة الطيران، بخلاف السفر الغير مباشر والذي من شأنهِ أن يُعطيك سعر منخفض لتذكرة الطيران ذهابا وإيابا.

كما وأننا أشرنا لـ كيف تحجز أرخص تذكرة طيران الى مختلف الدول والجزر السياحية دون إتباع أساليب وطرق غير فعالة، وعليه فإن تكلفة الرحلة الى موريشيوس والحديث هنا حول “تذكرة الطيران” فمن خلال البحث رأينا أنها تبلغ 560$ – 900$ ذهاب وإياب من الرياض الى جمهورية موريشيوس.

تكلفة الطعام في موريشيوس

بالحديث عن تكلفة السياحة في موريشيوس، فإن الطعام والمأكولات خلال الرحلة تعتبر واحدة من الأمور الأساسية التي لا بدّ من التخطيط لها بعناية كاملة، خصوصا وأن جمهورية موريشيوس الإفريقية تعتبر واحدة من الدول السياحية الرخيصة من حيث تكاليف الطعام!

حيث يُمكنك تجربة طعام الشارع بمبلغ لا يتعدّى ال4$ خلال اليوم، وبالطبع المبلغ يرتفع إن رغبت بتجربة المطاعم الموجودة في الجمهورية، ولكن سفر ستيشن ينصحكم بالإكتفاء بتجربة الطعام الموجود بالشوارع كونه واحد من المعالم السياحية التي تمتاز بها موريشيوس عن غيرها من الدول السياحية حول العالم.

تكلفة الإقامة في جمهورية موريشيوس

يوجد مجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تكلفة السياحة في موريشيوس وتحديدا الإقامة في الجمهورية لمدة يوم او أكثر، ومن هذه العوامل وأكثرها شيوعًا توقيت الرحلة ونوع فندق الإقامة، و بالمجمل فإن التكاليف تكون على النحو التالي:

  • في فندق 3 نجوم تبلغ تكلفة السياحة في جمهورية موريشيوس حوالي 300 دولار.
  • بينما في فنادق ال4 نجوم تُقدر تكاليف الإقامة ب 1870 دولار لمدة 10 ايام كاملة.
  • بينما في فنادق ال5 نجوم يرتفع السعر ليصل الى 3050 دولار لمدة 10 ايام.
  • وهناك الكثير من الحلول للتقليل من فاتورة السياحة في موريشيوس لشخص واحدة لمدة 10 ايام وهي استئجار غرفة في منزل للشباب بحوالي 150 دولار.
  • الجدير بالذكر أن تكاليف التنقل والمواصلات في موريشيوس تصل الى 400$ خلال ال10 ايام هذا في حالة كنت ترغب بالتنقل من جزيرة لأخرى.

بالتالي مع كل هذه التفاصيل نصل للقول أن السفر الى موريشيوس في موسم السياحة سيكون خيار خاطئ نوعًا ما، لأن التكاليف ترتفع إلى الضعف، على عكس السفر في أوقات خارج الموسم السياحي.

كما يمكنك من خلال منصة سفر ستيشن الحصول على خصومات حصرية لتذكرة الطيران الخاصة بك من المملكة العربية السعودية حتى موريشيوس بخصم يصل الى 20%.

شاهد أيضًا: تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي.

أسئلة تدور حول السياحة في موريشيوس:

أين تقع جزر موريشيوس؟

أين تقع جزر موريشيوس؟

جمهورية موريشيوس هي عبارة عن جزر صغيرة موجودة وسط المحيط الهندي وتبعد عن مدغشقر بحوالي 860 كيلومتر، وتعتبر واحدة من أجمل الجزر السياحية حول العالم، خصوصا وأنها توفر للسياح تجربة فريدة في معايشة البيئة الطبيعية من حدائق وغابات وحياة برية هادئة.

هل موريشيوس امان؟

حسب ما أشار إليه الكثير من الأشخاص الذين زاروا جزر موريشيوس، بأنها واحدة من أكثر الأماكن السياحية أمانا في قارة أفريقيا، حيث لم يُسبق وأن تعرض شخص ما للأذى خلال رحلته السياحية لموريشيوس.

بالتالي نستطيع القول أنها من المناطق السياحية الآمنة التي ننصحكم بزيارتها خلال الفترة الحالية للإستمتاع بمواطن الجمال الطبيعي الخلاب.

موريشيوس هل تصلح للعوائل؟

في حالة كنت تبحث عن أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة، فإن موريشيوس هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي تصلح للعوائل لكثرة الأنشطة الترفيهية والأماكن السياحية التي توجد بها، كالمناظر الطبيعية المميزة والطبيعة الجبلية والوديان علاوة على البراكين الخاملة والشلالات التي تجري بإبداع الخالق جلّ في علاه.

هل تصلح لشهر العسل في موريشيوس؟

تصلح موريشيوس لأن تكون وجهة مقبلة لقضاء شهر العسل مع زوجتك، ففيها الكثير من المعالم السياحية الخلابة التي تمنحكم رحلة ممتعة وهادئة للغاية.

والجدير بالذكر أن صُنفت ك أفضل دولة لشهر العسل للسعوديين خلال العام الحالي، فهي تمنح الزوجين فرصة خصبة للتعبير عن مشاعر الحب والتعلق بينهما.

هل يحتاج السعودي فيزا موريشيوس؟

تعتبر جمهورية موريشيوس إحدى دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين، حيث أعلنت الجهات المختصة في وقتٍ لاحق عن السماح لحامل الجواز السعودي بدخول البلاد دون تأشيرة لمدة 3 شهور، مما يعني أنها من الدول الرخيصة من حيث السياحة والتي لا تتطلب فيزا للسعوديين.

ويمكنك بهذا الصدد التعرف على: شروط السفر إلى تايلند للسعوديين.

كم سعر تذكرة السفر من الرياض الى موريشيوس؟

وفقًا لملاحظتنا في سفر ستيشن لسعر تذكرة السفر من الرياض الى جمهورية موريشيوس، فإننا قد وجدناها تتراوح ما بين 1515 ريال سعودي و22009 ريال سعودي، ويختلف المبلغ حسب مسار الرحلة ودرجة الطيران والشركة.

كم تستغرق الرحلة من جدة الى موريشيوس؟

ستغرق الرحلات الجوية من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الى جمهورية موريشيوس مدة وقدرها 6 ساعات و50 دقيقة، وتعتبر الخطوط السعودية من أعلى شركات الطيران تقييمًا من قبل المسافرين.

كم ساعه طيران من الدمام الى موريشيوس؟

تستغرق الرحلة الجوية من مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية الى جزر موريشيوس بقارة افريقيا ما يصل الى 6 ساعات ونصف.

ما هي العملة المستخدمة في موريشيوس؟

روبي موريشي هي العملة المستخدمة في موريشيوس.

حدّثناكم في هذا المقال عن تكلفة السياحة في موريشيوس وأشرنا لكم عن مجموعة من المعلومات والتفاصيل الهامة حول السفر لهذه الجزر السياحية برحلة هادئة رخيصة.

ياسمين