تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي في 2022 | تفاصيل ومعلومات هامة

بعد أن قامت الحكومة السعودية في وقتٍ لاحق بمنع المواطن السعودي من السفر إلى دولة تايلند، فإن هذا القرار قد تبّدل خلال الفترة الحالية وأصبح من الممكن على حامل الجواز السعودي السفر للسياحة أو للإقامة في واحدة من أفضل الدول السياحية الآسيوية، وعليه فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي في 2022.

خصوصا وأنه طبقا للإحصائيات الواردة من مواقع السفر والرحلات فإن المواطن السعودي يحتل الشريحة الكبرى من نسبة السياح الداخلين للأراضي التايلندية لغرض السياحة، ولذا في هذا المقال الحصري لموقع سفر ستيشن نبحث معكم بشكل مُفصل عن التكاليف المطلوبة للحصول على رحلة سفر ممتعة نحو تايلند بالريال السعودي في هذا العام.

متى يسمح السفر الى تايلند؟

متى يسمح السفر الى تايلند

مع إنتهاء الأزمة الصحية التي حلّت بالعالم في 2020، كثير من الدول قامت بإلغاء القيود والإجراءات الاحترازية التي كانت قد فرضتها في الوقت السابق كـ العزل الإجباري لمدة لا تقل عن 14 يوم وغيرها من الإجراءات، بالتالي أصبح الجميع يستطيع السفر وممارسة مهامهِ كما قبل حلول هذه الجائحة.

ولذلك يُسمح بالسفر إلى تايلند بالجواز السعودي ولكن بشرط توفر مجموعة من الشروط الروتينية والتي سنأتِ إليها في وقتٍ لاحق من هذا المقال.

بالتالي يمكنك عزيزي القارئ بإمكانك السفر إلى افضل الوجهات السياحية في العالم كوجهة تايلند والإستمتاع بالحياة الطبيعية الممزوجة بالثقافة والتاريخ العريق وبالبساطة التي ستلاحظها فور أن تضع قدميك في هذه الدولة الآسيوية.

والمميز في دولة تايلاند أنها من الدول السياحية الآسيوية التي تمنحك تجربة رحلات السفاري الممتعة وإلتقاط الصور مع الحيوانات المفترسة كالنمور مثلا وغيرها من الاعتبارات التي تجعل من هذه الدولة وجهة مفضلة لدى الكثير من الأشخاص في الوطن العربي.

ما هي شروط السفر الى تايلند للسعوديين؟

توجد مجموعة من شروط السفر إلى تايلند للسعوديين وهي على النحو التالي:

  • اشتراط تطبيق توكلنا في المطار بتايلند.
  • حامل الجواز السعودي لا بدّ من أن يكون ضمن الفئة المسموح لها بالسفر إلى تايلند “راجع تطبيق توكلنا”.
  • المسافر إلى دولة تايلاند عليه أن يتلقّ 3 جرعات من اللقاح.
  • الأطفال المسافرون لـ تايلاند يُشترط حصولهم على تذكرة السفر.
  • المتابعة الدورية لصفحة وزارة السياحة التايلندية لأجل التعرف على الإجراءات التي تُفرض بشكل مفاجئ.
  • تايلند تعتبر واحدة من دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين.
  • لا بد من تطبيق إجراءات الحصول على فيزا تايلند كما هو معتاد.

بالتالي بالنظر إلى هذه الشروط نُدرك أن تايلند بشكل مبدئي قد لا تُكلفك الكثير من النقود خلال رحلتك السياحية إليها، فهي من الدول السياحية الرخيصة نوعا ما مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

ولذا فإن تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي تكون بالتفصيل على النحو التالي:

تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي

تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي

عند النظر إلى قطاع السياحة في دولة تايلند نرى أنها ليست من الدول السياحية التي يُؤخذ عنها السعر المرتفع، فهي تعد أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة وهذا ما سيتضح خلال السطور التالية:

سعر تأشيرة دخول تايلند للسعوديين

  • تختلف سعر تأشيرة دخول دولة تايلند لغرض السياحة بالريال السعودي حسب نوع التأشيرة، إذ أن سعر التأشيرة لمدة 30 يوم تبلغ 160 ريال سعودي.
  • بينما سعر تأشيرة تايلند بالريال السعودي لمدة 10 ايام يكون ب 50 ريال سعودي مثلما أشارت وزارة السياحة بالدولة.

لذا فإن تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي تبدأ بحساب سعر تأشيرة الدخول المختلف نظرًا لمدة التأشيرة التي ترغب بأخذها.

كم سعر تذكرة الطيران من السعودية الى تايلند

من ضمن تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي لا بد من حساب سعر تذكرة الطيران والتي تكون عادة بالمتوسط تساوي: 1300 ريال سعودي ويتأثر هذا المبلغ بتغير شركة الطيران وتغيير توقيت السفر.

كم تكلفة النقل والمواصلات في تايلند بالريال السعودي؟

تبلغ تكلفة المواصلات والنقل في دولة تايلند بالريال السعودي لمدة 30 يوم ما يقارب الـ 300 ريال سعودي، إذ أن المواصلات في تايلند سعرها رخيص للغاية مقارنة بأسعار المواصلات في الدول السياحية الأخرى كالدول الأوروبية أو حتى الدول السياحية الآسيوية.

كم تكلفة الإقامة في تايلند بالريال السعودي؟

تتراوح تكلفة الإقامة في دولة تايلند بالريال السعودي لليلة واحدة من بين 30 ريال الى 300 ريال سعودي، وذلك حسب المدينة ونوعية المكان، والمميز في تايلند أن أسعار الغرف الفندقية للسياح عادةً ما تكون رخيصة بشكل ملحوظ عند مقارنتها بالدول الأوروبية.

تكلفة الطعام في تايلند بالريال السعودي

تشتهر تايلند بالطعام الآسيوي الجذاب للسياح من مختلف بقاع العالم، حيث لا يُمك أن نتصور سائح زار تايلند ولم يتنقل بين أصناف الأطباق التايلندية من الطعام الفاخر الذي يعود بك لتاريخ وماضي الشعب الأصيل، وعليه فإن أسعار الطعام في تايلند بالريال السعودي تتراوح بين:

  • وجبات فاخرة من المطاعم الكبيرة يكن سعرها 70 ريال سعودي.
  • وجبات متوسطة من المطاعم التقليدية يبلغ سعر الوجبة الواحدة 30 ريال سعودي.
  • الطعام الشعبي والمأكولات التقليدية الشعبية يكون سعرها 10 ريال سعودي.

كم معدل المصروف اليومي في تايلند؟

يختلف معدل الصرف اليومي من شخص لآخر حسب الإعتبارات والعوامل التالية:

  • مكان الإقامة ومدى جودته، فكلما زادت نجوم مكان الإقامة كلما زاد السعر.
  • توقيت السفر إلى تايلند.
  • عدد الأشخاص.
  • المصروف اليومي من مواصلات وطعام.
  • تذاكر دخول لبعض المناطق السياحية.

إلا أن تكلفة السفر الى تايلند بالريال السعودي في اليوم الواحد لا تتجاوز ال 500 ريال سعودي، وذلك حسب تجربة الكثير من حاملي الجواز السعودي.

تكلفة السفر الى تايلند لمدة اسبوع

مثلما أشرنا في سطور سابقة، فإن تكلفة السفر إلى تايلند بالريال السعودي وقضاء أسبوع كامل تختلف من شخص لآخر، حسب مجموعة من العوامل، إلا أن السفر لتايلند الإستمتاع بالمناطق السياحية وممارسة الأنشطة الترفيهية قد يُكلفك بشكل أسبوعي ما يقارب ال 5000 ريال سعودي.

وكما قلنا فإن هذه التكلفة تختلف من شخص لآخر حسب العوامل المرفقة في السطور السابقة.

أسئلة طرحها الآخرون عن تكاليف السفر لتايلند بالريال السعودي:

تكاليف السفر لتايلند بالريال السعودي

كم تكلف السفر الى تايلند؟

تكلف السفر الى تايلند بالريال السعودي بشكل يومي: 500 ريال سعودي وتخضع هذه التكلفة للزيادة والنقصان حسب الكثير من العوامل منها:

  • مكان الإقامة.
  • عدد الأشخاص.
  • الأكل في المطاعم الفاخرة الغالية او المحلات التقليدية الشعبية رخيصة السعر.
  • ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة.
  • المواصلات والنقل.
  • عوامل أخرى.

هل السعودي يحتاج فيزا لدخول تايلاند؟

لا يحتاج السعودي الى فيزا لدخول تايلند، فهي واحدة من الدول السياحية التي تقبل دخول السائح الحامل لجواز السفر السعودي بدون فيزا، حيث تستطيع أخذ تأشيرة الدخول من خلال المطار.

هل تايلند رخيصة ام غالية؟

تعتبر تايلند من الدول السياحية الرخيصة مقارنة بأسعار السياحة في الدول الأوروبية الأخرى، حيث تمتاز تايلند بأنها واحدة من الوجهات السياحية الخلابة التي تمتلك مقومات فعالة تجذبُ السياح خصوصا السائح العربي مع فرص ذهبية لتوفير الأموال بشكل كبير.

بالتالي تايلند تعتبر رخيصة وليست غالية كما الدول الأوروبية والدول السياحية الأخرى.

هل عملة تايلاند غالية؟

مقارنة بالريال السعودي، فـ عملة تايلاند لا تعتبر غالية، حيث يساوي 10 بات تايلندي = 1 ريال سعودي.

بالتالي هذه تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي في 2022 قدمناها لكم بالتفصيل من موقع سفر ستيشن المتخصص بتقديم كل ما يتعلق بالسفر.

ياسمين