الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة - اكتشف عالم الترفيه

يُنظر لـ الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة على أنه من أهم المناطق السياحية والترفيهية للسياح والمقيمين والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث تمّ تطوير مرافق الكورنيش بالأسلوب المتطور الحديث الذي يعكس صورة السعي المستمر للسعودية في الإهتمام بقطاع السياحة.

حيث أصبح يحتوي الكورنيش الجديد الواجهة البحرية على الكثير من المرافق الترفيهية والأماكن التي من خلالها يتم ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية، هذا بالإضافة الى تطوير الكورنيش من حيث الشكل الجمالي ليصبح مكان سياحي مناسب جدا لقضاء الأوقات السعيدة مع العائلة والاصدقاء.

ولذا فإن سفرستيشن قام بإعداد هذا المقال ليُخبركم بكل ما يتعلق بالكورنيش الجديد في الواجهة البحرية من مدينة جدة، مثل الانشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها وبعضاً من المعلومات المهمة التي تُشكل ركيزة أساسية لرحلتك المقبل نحوه.

موقع كورنيش جدة الجديد

موقع كورنيش جدة الجديد

يقع الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة تحديدا على الشاطئ من دوار “النورس” ويمتد حتى شارع جابر بن الحارث، حيث يبلغ طول الكورنيش الجديد واجهة جدة البحرية تقريبا 4.2 كم.

كما يحتوي الكورنيش على الكثير من المرافق الترفيهية كالمطاعم والمقاهي والملاعب والأماكن المخصصة لممارسة رياضة المشي، هذا بالإضافة الى المناطق الخاصة التي تمنحكَ إطلالة مثالية ساحرة على الشاطئ.

ولا تقتصر جمال السياحة في الكورنيش الجديد بجدة على ما تمّ ذكره من أنشطة ومرافق ترفيهية فحسب، بل يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الإضافية التي من شأنها أن تعطِ رونق وطابع مميز لرحلتك نحو الكورنيش كالسباحة مثلا.

الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن الكثير من السياح الراغبين بالاستمتاع في كورنيش جدة الواجهة البحرية، يبحثون عن حلول فعالة لتخفيض اسعار حجز الفنادق المطلة على الشاطئ؛ وذلك للبقاء فترة أطول للوصول لقدر الإستمتاع المطلوب بكل ما يحتويه الكورنيش الجديد من مرافق مميزة.

ولذا فإن سفرستيشن يعد من المواقع المميزة للغاية التي تقدم لك افضل الحلول الفعالة في حجز الفنادق بداخل المملكة العربية السعودية من فئة النجمة حتى الخمس نجوم؛ فنحن أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها عند البحث عن كوبونات واكواد خصم مضمونة.

وعليه يمكنك استخدام كود خصم بوكينج؛ لأجل الحصول على نسبة خصم تصل إلى 50% لحجز افخم فنادق الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في جدة.

موقع كورنيش جدة الحمراء

يعتبر كورنيش جدة الحمراء الوجهة السياحية الترفيهية الأولى لأهالي منطقة الحمراء في جدة؛ خصوصاً وأن الكورنيش الحمراء يتميز بنافورة الملك فهد التي تصعدُ بالماء نحو عنان الجمال الهندسي والإبداع البشري الذي يعكس صورة مميزة عن المنطقة.

وبصورة عامة هناك الكثير من المرافق الخدماتية والأنشطة الترفيهية المتاحة للممارسة في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية والتي أقرّتها أمانة جدة للمواطنين والسياح ومنها ما يلي:

  • رحلات بحرية على القوارب.
  • الإستمتاع بتذوق أشهى الوجبات من المطاعم المشهورة على مستوى المملكة.
  • مراحيض حديثة.
  • مراسي مخصصة للصيد.
  • ممرات مشاة بعدد 3: واحد للدراجات، والآخر بجوار الشاطئ، وممر على شكل جسر.
  • بحيرات صناعية ممتدة على طول الكورنيش الجديد الواجهة البحرية.
  • الأشجار والورود المتناثرة على الممرات الثلاثة.

ولذا فإن الإستمتاع بمختلف الأنشطة الترفيهية في الكورنيش الجديد بجدة من شأنهِ أن يمنحك الشعور الكامل بالانبساط والسعادة، خصوصاً عند حجز غرفة عائلية مطلة على الشاطئ بسعر رخيص للغاية.

ويمكنك التعرف في هذا السياق على واحة جدة للعلوم الترفيهية، والتي تعتبر شكل آخر من أشكال السياحة الترفيهية التي تسيرُ وفقها المملكة العربية السعودية بمختلف المدن.

ممشى الواجهة البحرية

ممشى الواجهة البحرية

يعتبر ممشى الواجهة البحرية في الكورنيش الجديد ضمن أفضل اماكن تمشيه في جدة، حيث قامت أمانة المدينة بتحديد 3 ممرات للمشاة موزعة على الشكل التالي:

  • ممر مشاة لممارسة رياضة ركوب الدراجات، وهذا الممر ممتد على طول الكورنيش الجديد بمسافة تصل الى 4.2 كم!
  • ممر مشاة آخر بجوار الشاطئ لمن يرغب بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة خصوصاً وقت الغروب.
  • ممر على شكل جسر مخصص للسيارات.

لذا في ممشى الواجهة البحرية بالكورنيش الجديد تضمن ممارسة شتى أنواع الأنشطة الترفيهية التي تحملُ في طيّاتها أنشطة رياضية كالمشي والجري وركوب الدراجات والاسترخاء وغيرها.

منطقة السباحة في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية

المميز في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية أنّ مناطق السباحة موزعة بشكل مميز على طول شريط الكورنيش بالشكل التالي:

  • حمام للسباحة “عام” في جدة العنوان: J 424 + 9G2 ، جدة 23510 ، المملكة العربية السعودية ، رقم الهاتف 966500666985.
  • منطقة للسباحة “للكبار فقط” العنوان: 36W4 + H8X ، جدة 22781، اوقات العمل من ال8 صباحاً حتى ال6 مساءً.
  • كما يوجد حمام للسباحة في جدة على شاطئ جدة الجديد.

بالتالي سيكون من الجيد بالنسبة لك عزيزي القارئ أن تستخدم كوبون خصم بوكينج الخاص بنا لحجز افخم الفنادق المطلة على البحر في جدة بارخص الاسعار.

مقاهي الكورنيش الجديد في مدينة جدة

تمتد المقاهي والمطاعم على طول الكورنيش الجديد الواجهة البحرية في مدينة جدة، حيث يوجد العديد من الكافيهات والمقاهي التي تقدم أشكال مختلفة من الطعام والمشاريب الساخنة والباردة، وبصورة عامة فإن مقاهي كورنيش جدة الجديد تشمل التالي:

  • مقهى بيلاجيو في كورنيش الواجهة الجديدة بجدة: يتوفر في هذا المقهى جلسات هادئة داخلياً وخارجياً، وذلك من الساعة الـ 5 صباحاً حتى الساعة 2 فجراً، ويتم تقديم أنواع عدة من الحلويات وبأسعار تبدأ من 15 ريال سعودي.
  • مطعم أنجلينا في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية: يعتبر هذا المطعم واحد من المطاعم الفرنسية الواقعة بين طريق الكورنيش الفرعي والواجهة البحرية في مدينة جدة، يستقبل المطعم الزوار على مدار الساعة خلال اليوم، والأسعار تبدأ من 100 ريال سعودي.
  • منتجع موفنبيك النورس: وهو واحد من الفنادق ذات فئة الـ 5 نجوم التي تقع على الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة، ويتميز المنتجع بمسبح خاص ومناطق هادئة للغاية.
  • مقهى ريلاستو بالكورنيش الجديد: يقدم المقهى شتى أنواع المشاريب الساخنة والباردة بالإضافة للحلويات الغربية، والأسعار تبدأ من 25 ريال سعودي.

أسئلة شائعة حول الكورنيش الجديد الواجهة البحرية

متى فتح الكورنيش الجديد؟

فتح الكورنيش الجديد في يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر من عام 2017، ربيع الأول سنة 1493 وذلك على يد خالد الفيصل، ويقع الكورنيش الجديد في مدينة جدة ويُطلق عليه بواجهة جدة البحرية.

كم طول ممشى الكورنيش الجديد؟

يبلغ طول ممشى واحة جدة البحرية في الكورنيش الشمالي 4500 متر، ويتوفر فيه مسار للدراجات ومسار للركض والمشي، بالاضافة الى مسار مخصص للمكفوفين.

كم رسوم دخول كورنيش جدة؟

رسوم دخول كورنيش جدة مجانية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي في ممشى الكورنيش الجديد الواجهة البحرية، ولكن في حالة أردت دخول دورات المياه العادية فالرسوم فقط 3 ريال سعودي و 7 ريال سعودي لدخول دورات المياه الذكية.

وبطبيعة الحال يمكنك حجز افخم الفنادق في كورنيش جدة الواجهة البحرية من خلال استخدام كوبون خصم بوكينج الخاص بنا والذي يمنحك نسبة خصم جيدة للغاية.

ماذا يوجد في كورنيش جدة؟

يوجد في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية الكثير من الملاهي والمقاهي والمنتزهات والمراكز التجارية، هذا بالاضافة الى الفنادق والمنتجعات السياحية، ولا يمكننا ان ننسى نافورة الكورنيش الجديد وغيرها من الأماكن الممتعة.

بالتالي في حالة أردت الحصول على رحلة ممتعة في الكورنيش الجديد بجدة، فيمكنك الاستعانة بكود الخصم الخاص بنا الذي يعتبر حلاً سحرياً للأسعار المرتفعة التي تُطرح من قبل الفنادق والمنتجعات السياحية في المنطقة.

ياسمين