10 اماكن تمشيه في جدة – تعرف على الاماكن الهادئة للمشي في جدة

عندما يرغب الأشخاص بالإستمتاع برحلة سياحية تملؤها السعادة والإنبساط داخل المملكة العربية السعودية، فإن أول ما يتم التفكير به هو عروس البحر الأحمر مدينة جدة، حيث تعتبر واحدة من المدن السياحية الجميلة للغاية في المملكة، إذ أنها تحتوي على الفنادق والحدائق والملاهي وغيرها من المعالم السياحية الجذابة للسياح من مختلف دول العالم، وفي حديثنا اليوم بموقع سفر ستيشن نبحث معكم عن 10 اماكن تمشيه في جدة.

كما وبواسطة هذا المقال يُصبح بإمكانك عزيزي القارئ الحصول على فرصة خصبة للإستفادة من جملة العروض والخصومات التي نقدمها لك، خصوصا في ما يتعلق بتذاكر الطيران وحجز الفنادق والسيارات ليس فقط داخل مدينة جدة، وإنما في مختلف المدن والدول حول العالم.

إذ أن سفر ستيشن هو منصة قائمة على توفير الوقت والجهد والأموال على عشاق الترحال والسفر حول العالم، يمكنك من خلالنا السفر إلى افضل الوجهات السياحية في العالم بأقل التكاليف، تابع معنا هذا المقال لتكتشف ذلك.

ما هي افضل اماكن تمشيه في جدة؟

تطرقنا في مقالات سابقة بموقع سفر ستيشن حول الكثير من معالم السياحة في مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية مثل الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كما وأشرنا لكم إلى العديد من الأماكن السياحية داخل مدينة جدة والتي من أهمها واحة جدة للعلوم الترفيهية التي من خلالها يتمكن أطفالك من الجمع بين الترفيه والتعليم بإسلوب راقٍ وممتع.

ولذلك جئناكم اليوم بحديث آخر لن تملو منه سنُطلعكم من خلاله على 10 اماكن تمشيه في جدة ننصحكم بها وهي على النحو التالي:

1- كورنيش جدة

افضل اماكن التمشية في جدة

يقع كورنيش جدة على الجزء الغربي من مدينة جدة المطل على ساحل البحر الاحمر، يبلغ طوله 110 كيلو متر، ويعتبر واحد من افضل اماكنه تمشيه في جدة نظرًا لتميزهِ بالأجواء الجميلة وبالمناظر الطبيعية الممزوجة بالتطور العمراني البهيج.

لذا فإن التوجه لكورنيش جدة لأجل التمشية يعتبر خطوة جيدة للغاية، حيث ستجد هناك الكثير من مراكز التسوق العالمية والفنادق المميزة علاوة على الملاهي والمنتزهات المخصصة للرحلات العائلية مع الأطفال، وأهم ما يُميز الكورنيش هو الشعب المرجانية الجميلة.

2- جزيرة الشراع

جزيرة الشراع - اماكن حلوة في جدة

تقع جزيرة الشراع على الكورنيش في مدنة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر واحدة من اماكن تمشيه في جدة التي تمتاز بالكثير من المميزات أهمها الهدوء والإسترخاء، بالإضافة الى وجود الكثير من الأنشطة والألعاب الترفيهية التي تُرفه عن الأطفال وتمنحهم قدر عالٍ من السعادة.

بالتالي بإمكانك الذهاب لجزيرة الشراع لأجل التمشية والترفيه عن النفس ويمكنك بكل تأكيد إصطحاب العائلة، فالمكان مهيأ بالكامل لإحتواء الأطفال والترفيه عنهم بألعاب ممتعة وشيقة للغاية.

3- شاطئ النورس في جدة

 أماكن حلوه بجدة للعوائل

عند الحديث عن شاطئ النورس في جدة، فإننا نتحدث عن أفضل الأماكن التي يمكنك التمشية فيها والإستمتاع بالمناظر الطبيعية، حيث يقع الشاطئ على جزيرة خاصة في البحر الأحمر، ويحتوي على الكثير من الفلل والغرف الفندقية والشاليهات التي تعتبر أفضل مكان للرحلات العائلية.

وكون شاطئ النورس في جدة يقع على جزيرة خاصة مُطلة على البحر الأحمر فإننا في سفر ستيشن نضعها ضمن أفضل الجزر لشهر العسل خصوصا وأنها تحتوي على أماكن مغلقة بالكامل ومسابح خاصة بإطلالة خلابة على أمواج البحر الأحمر.

4- نافورة الملك فهد

اماكن للشباب في جدة

تقع نافورة الملك فهد على كورنيش مدينة جدة وتحديدا على الشاطئ الغربي منها، وتعتبر ضمن أطول نافورة في العالم، حيث تمّ تصميمها بعناية فائقة بالإعتماد على التطور الهندسي الحالي، فهي تحاكي بتصميمها نافورة جنيف في سويسرا.

وتعتبر نافورة الملك فهد إحدى أفضل اماكن تمشيه في جدة، حيث يقصدها الكثير من الأشخاص للترفيه عن أنفسهم ولممارسة رياضة الجري والهرولة والإستمتاع بالمنظر الجميل خصوصا عندما يندفق الماء من النافورة ليعانق سقف تمثال الحرية.

يمكنك مشاهدة المزيد حول اماكن حلوه في مكه.

5- منتزه ذهبان البحري في جدة

 اماكن سياحية في جدة مجانا

يعتبر واحد من أفضل الاماكن السياحية في مدنة جدة، فهو يمتاز بإطلالة خلابة على الشاطئ، ويحتوي على الكثير من المرافق الترفيهية للكبار والصغار، ويوجد داخل المنتزه أماكن خاصة لجلوس الشباب بالإضافة لأماكن مخصصة للعائلات قائمة على توفير أقصى درجة من الهدوء.

كما ويحتوي المنتزه على مكان مخصص للمشي وممارسة الرياضات المختلفة بالهواء الطلق، وهذا دفعنا في سفر ستيشن لأن نجعله ضمن أفضل الأماكن المميزة في جدة للتمشية.

ولا تقتصر المرافق الترفيهية على ما تمّ ذكره سابقا، إذ يوجد مرافق أخرى كشاطئ الرمال وإمكانية ممارسة رياضة الصيد لكافة الفئات العمرية وغيرها الكثير من معالم الترفيه والإنبساط.

6- حديقة التحلية في جدة

اماكن ترفيه نسائية بجدة

في حالة كنت ترغب في الحصول على رحلة عائلية مميزة وممتعة للغاية يتخللها ممارسة رياضة المشي، فإن حديقة التحلية تمتلك المقومات اللازمة لتحلية الرحلة بالكثير من المميزات، ففيها أماكن مخصصة للجلوس ومظلات، بالإضافة الى ألعاب للأطفال وممشى مجهز بالكامل.

7- حديقة سلطانة في جدة

 أماكن سياحية في جدة للاطفال

عند بحثنا عن افضل اماكن الجلوس والتمشية في مدينة جدة، تكرر ذكر إسم حديقة سلطانة كثيرة، حيث تعتبر واحدة من افضل الاماكن إن لم تعتبر أفضلها بعد الكورنيش ونافورة الملك فهد، تحتوي الحديقة على مجموعة من المرافق الترفيهية واماكن لجلوس العائلات، بالاضافة لأماكن مخصصة للمشي وممارسة مختلف الرياضات الخفيفة كالهرولة والجري.

8- ملاهي الشلال في جدة

ملاهي الشلال في جدة

يعتبر منتجع الشلال في جدة، إحدى أفضل الأماكن الترفيهية التي تحتوي على مرافق مخصصة للتمشية، يقع على الكورنيش البحري للمدينة ويوفر لك إطلالة مميزة من شأنها أن تخلق لك جوًا مميز للغاية.

وما يجعل من ملاهي الشلال واحدة من اماكن التمشية المميزة في مدينة جدة هو كثرة الألعاب الموجودة فيه من صالات للتزلج وشلالات اصطناعية وغيرها من المرافق الممتعة.

9- شاطئ درة العروس

اماكن تمشيه في جدة

صحيح أن شاطئ درة العروس تقل حظوظه عند الحديث عن أماكن التمشية المميزة في مدينة جدة، إلا أنه يحتوي على مرافق ترفيهية ممتعة للغاية ويعتبر واحد من اضخم وأقدم الشواطئ الخاصة في المدينة، والمميز فيه أنه يحتوي على أكثر من 1000 فيلا شاطئية مجهزة بالكامل تُطل على البحر.

بالتالي يمكنك إستئجار إحدة الفلل لمدة اسبوع او اقل والاستمتاع بالمناظر الخلابة والترفيه عن نفسك بالمشي او الركض على رمال الشاطئ التي تمنحك شعور بالإسترخاء.

10- شاطئ الرمال الفضية

 اماكن ترفيه في جدة للكبار

يعتبر شاطئ الرمال الفضية من أفضل الأماكن السياحية في جدة، حيث يعد من الشواطئ الخاصة التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية كالغوص والسباحة والمشي والركض والهرولة بالإضافة الى أنه يعتبر من الأماكن المميزة للرحلات الرومانسية “شهر العسل”.

بالتالي عزيزي القارئ بإمكانك إختيار واحدة من الأماكن المرفقة بالأعلى والتي تعتبر من افضل اماكن تمشيه في جدة، ولو كنت من خارج المملكة العربية السعودية فبالطبع لا تنسَ الإعتماد علينا والإستفادة من العروض والخصومات الحالية على تذاكر الطيران وحجز الفنادق الفاخرة بجدة بأرخص الأسعار.

ياسمين