اكتشف واحة جدة للعلوم الترفيهية وتعرف على أفضل 4 أنشطة ترفيهية

واحة جدة للعلوم الترفيهية تعتبر إحدى افضل الأماكن السياحية في جدة التي يزورها الكثير من السياح على مدار اليوم، لإكتشاف التوجه العربي الحديث الذي يتمثل بالإعتماد على الطرق المُسلية في التعليم.

حيث تحتوي واحة العلوم الترفيهية في جدة على 6 من الصالات المجهزة بالكامل لتُحقق تلك الغاية، ففيها صالة جسم الإنسان وصالة مخصصة للهواء والطيران، بالإضافة لصالة العجائب المائية وصالة للرياضيات والفيزياء وما يحتويانه من علوم هامة، بالإضافة لصالة علماء المستقبل.

المميز في واحة جدة للعلوم الترفيهية أنها تعتمد على الطرق الحديثة المُسلية السهلة في توصيل المعلومات للأطفال، مما يرفع ذلك من مستوى الإدراك والتفكير لديهم.

والجدير بالطرح عزيزي القارئ أن كل صالة تحتوي على نماذج مجسمة تسمح بتوصيل المعلومة بمبدأ الملاحظة، وهذا رفع من رصيد المملكة العربية السعودية في مسألة التنافس على أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة.

لذا فإن الدخول إلى واحة العلوم الترفيهية في مدينة جدة، من شأنهِ أن يرفع من مستوى المعرفة لدى أطفالك، ففيها أساليب شيقة وممتعة للغاية لإكتشاف عالم المعرفة، والإبحار فيه بقارب الاستكشاف الذاتي والملاحظة الذاتية.

اين تقع واحة جدة للعلوم الترفيهية؟

واحة جدة للعلوم الترفيهية

موقع واحة جدة للعلوم الترفيهية: ساوث مول بحي الحجر في جنوب جدة، تشمل الواحة الترفيهية في جدة على 6 صالات تحتوي على نماذج مجسمة تتمحور حول مجموعة من العلوم كالرياضيات والفيزياء والعلوم الحيوانية وغيرها.

وبإمكانك الإستمتاع بالمزيد من الخصومات والعروض من خلال كوبونات الخصم الخاصة بموقع سفر ستيشن، حيث نعرض لكم حاليًا خصومات هائلة على حجز الفنادق في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

فلو كنت مهتمًا بالحجز بأرخص الأسعار، بإمكانك إستخدام كوبون الخصم الخاص بسفر ستيشن لكي تصل الى نقطة إلتقاء الترفيه مع المعرفة الثقافية القائمة على أقصى درجات التوفير.

ما هي مميزات فندق واحدة جدة للعلوم الترفيهية؟

بالنظر إلى واحة العلوم الترفيهية في مدينة جدة، نُدرك أنها لا تُقدم أنشطة ترفيهية فحسب، بل تُمهد الطريق بشكل مُسلي لتعلم الأطفال للعديد من العلوم والمعرفة، خصوصا وأنها تسير في طريق التطوير المستمر للنماذج المجسمة لتكون أقرب للواقع في كل مرة.

بالتالي رأينا في سفر ستيشن أن ضمن المناطق الترفيهية في مدينة جدة التي تصلح للرحلات العائلية، نظرًا لتنوع الأنشطة الترفيهية فيها ومدى إعتماد الواحة على التطور في صالاتها ال6. ومن ضمن المميزات التي رأينها التالي:

  • تحتوي واحة جدة على نماذج مجسمة من شأنها أن تُسهل من توصيل المعلومة للأطفال بالإعتماد على مبدأ الملاحظة.
  • تعتبر إحدى أفضل الأماكن السياحية الترفيهية الثقافية للعوائل في مدينة جدة.
  • واحة جدة للعلوم الترفيهية قائمة على التطوير الدائم المستمر، علاوة على توظيف مبدأ الاستكشاف الذاتي بشكل ملحوظ.
  • يُمكن للأطفال رفع مستوى الإدراك لديهم من خلال واحة العلوم الترفيهية في جدة فهي تعتمد على مبدأ التجربة والإستكشاف بشكل ذاتي.
  • المميز في واحة جدة أنها تحتوي على 6 صالات متطورة للغاية.
  • تُسهل على الأطفال الدخول إلى عالم المعرفة بطرق مبتكرة وسهلة للغاية.
  • الأسلوب التعليمي المتبع في واحة جدة للعلوم الترفيهية يقوم على إستراتيجية بعيدة عن التلقين.
  • كل صالة من الصالات ال6 لواحة العلوم الترفيهية في جده تمنح طفلك معرفة علمية راسخة.
  • كلما إنتهى الطفل من اكتشاف صالة من الصالات ال6 يرتفع نسبة النشاط والحيوية لديه لإكتشاف الغرف الأخرى.
  • تعد واحة العلوم الترفيهية في جدة إحدى الحلول المميزة للترفيه النفسي للأطفال حسب علماء النفس والسلوك.

ولا تقتصر المميزات على ما سبق ذكره من نقاط، فكلما تعمقت في واحة العلوم الترفيهية في جدة كلما اكتسبت الكثير من المعرفة والمعلومات الثقافية التي لن تجدها في أي مكان سياحي في العالم!

بالتالي إن كنت من خارج المملكة العربية السعودية، وترغب في الإستمتاع برحلة عائلية مثمرة بالكثير من النتائج الإيجابية، فيمكنك أن تجعل من واحة العلوم الترفيهية في جدة الخيار الأول لك.

خصوصا وأن سفر ستيشن يبْسُط لك بساط الرحلة الترفيهية الثقافية لجدة دون دفع الكثير من التكاليف، فنحن نُصلِح مشاكل السفر بمستوى عالي من الإحترافية عبر طرح كوبونات وعروض مستمرة.

ما هي افضل الأنشطة في واحة جدة للعلوم الترفيهية؟

واحة العلوم الترفيهية في جدة

إن كنت من خارج المملكة العربية السعودية أو من داخلها وترغب بزيارة الواحة الترفيهية للعلوم في مدينة جدة، فمما لا شكّ فيه أنك تبحث عن خارطة افضل الأنشطة الترفيهية التي من شأنها أن تنعكس عليك وعلى أطفالك بالنفع والإيجاب.

ولذا فإن سفر ستيشن يقدم لكم مجموعة من افضل الأنشطة الترفيهية في واحة العلوم بجدة، وننصحكم بالإعتماد على نسبة الخصم الخاصة بنا للوصول لدرجة التوفير الكاملة خصوصا عند حجز الفنادق القريبة من الواحة الترفيهية للعلوم في جده، او عند الطلب من المطاعم المختلفة.

وضمن الأنشطة الترفيهية التي ننصحكم بها خلال الرحلة التالي:

1.الصالات العلمية الترفيهية:

تحتوي الواحة على مجموعة مكونة من 6 صالات تقوم على نماذج مجسمة تحاكي الواقع بنسبة كبيرة، تهدف تلك الصالات لتسهيل وصول المعرفة للأطفال عبر الإعتماد على الملاحظة والإكتشاف الذاتي، ومن ضمن الصالات التي تحتويها اروقة واحة العلوم الترفيهية في جدة:

مملكة الديناصورات

مملكة الديناصورات في واحة جدة للعلوم الترفيهية

تعتبر هذه الصالة إحدى الأماكن المُحببة للأطفال بشكل خاص، فهي تنقلهم إلى الحقبة التاريخية السابقة والتي كانت تعيش فيها الديناصورات بمختلف انواعها، المميز في صالة عالم الديناصورات أنها قائمة على التصميم الدقيق المتطور الذي يعكس صورة مجسمة لهذا النوع من الحيوانات بشكل طبيعي!

ولذا فإن الأطفال ينتابهم شعور السعادة الغامرة في هذه الصالة، بالإضافة الى رسوخ المعلومات والمعرفة الثقافية حول تلكة الحقبة التي انقرضت منذ ملايين السنين.

قاعة الفيزياء والطيران

قاعة الفيزياء والطيران في واحة جدة الترفيهية

يكتشف الأطفال داخل قاعة الفيزياء والطيران في واحة جدة للعلوم الترفيهية الحركات المختلفة للطائرات المروحية والحربية، بالإضافة للقوانين العلمية التي تقف وراء كل فكرة داخل القاعة.

كما يُمارس الأطفال مجموعة من الأنشطة العلمية الترفيهية، مثل تجربة تأثير قوى الرفع والدفع التي تكون بسبب تدفق الهواء على مختلف الأسطح الخاصة بالأجسام.

كما يُشاهد الأطفال ويلاحظون كيفية تعلق الكرة بالهواء الطلق دون أن تسقط على الأرض، وذلك بإستخدام القانون المعروف “بيرنولي” والذي يتعلق بتكوين الدوامات الهوائية المستمرة.

بالتالي في قاعة الفيزياء والطيران يكتشف الأطفال واحة جدة للعلوم الترفيهية عن قرب و يكتسبون الكثير من المعرفة والثقافة العلمية بشكل سلس وسهل للغاية.

قاعة عجائب الماء

تمنح هذه القاعة في واحة جدة للعلوم الترفيهية الكثير من المعرفة حول حركات تيارات الانهار مع قوة دفع الماء للأجسام، وذلك بإستخدام لعبة كرة الماء المبسطة.

كما من خلال صالة عجائب الماء يتعرف الطفل على تجربة سباق الفقاعات، مع كيفية تكون وانفجار البراكين تحت سطح الماء ع طريقة الصعود حتى الاعلى.

وهناك الكثير من العجائب والمعرفة العلمية والثقافية في قاعة عجائب الماء بالواحة الترفيهية للعلوم الثقافية في مدينة جدة.

قاعة الطاقة والضوء

يستطيع الطفل في هذه القاعة بواحة جدة للعلوم الترفيهية التعرف على مفاهيم الطاقة والمغناطيس والضوء بطريقة قائمة على التسوق والتسلية، حيث يقوم الطفل بالكثير من التجارب المُسلية التفاعلية التي من شأنها أن توصّل المعلومة بطريقة راسخة.

ومن ضمن التجارب الترفيهية التي سيخوضها طفلك في صالة الطاقة والضوء بواحة العلوم الترفيهية في جدة:

  • الليزر والمرايات.
  • توربينات توليد الكهرباء باستخدام الرياح.
  • متاهة الزئبق.
  • التيارات الكهربائية المرئية.
  • البلازما الكهربائية.

قاعة الأحياء والروبوتات

قاعة الاحياء والروبوتات بواحة جدة الترفيهية

يوجد في هذه القاعة الروبوت الشهير “راسبيان” الذي يتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية، ويتفاعل مع الأطفال المحيطين به من خلال الحركات، وتضم الصالة معروضات أخرى تتحدث عن كيفية برمجة الروبوتات وكيفية استخدام أنظمتها بما يتناسب مع الفكرة الرائجة “الوصول لأقصى قدر من الذكاء الاصطناعي”.

قاعة النشاطات المتنوعة

يوجد في هذه الصالة ملعب داخلي، حيث يمكن للأطفال المشاركة في مباريات كرة القدم وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية كلعب التنس وغيرها من السلوكيات الترفيهية للأطفال مثل: تسلق المنحدرات والقفز من على الحواجز والزحف تحت العوائق وغيرها.

2. معمل للتجارب التفاعلية

يعتبر واحد من أهم الأماكن الترفيهية في واحة جدة للعلوم الترفيهية، حيث تمّ تجهيز المعمل لأجل إجراء التجارب العلمية التي تمّت دراستها في مراحل دراسية سابقة، ومن خلال تلك التجارب يلاحظ الطفل كيفية القيام بها ويُدرك معطياتها من حيث النتائج والتفسيرات بطريقة سلسة.

3. ورش العمل في واحة جدة للعلوم الترفيهية

يوجد في واحة جدة للعلوم الترفيهية مكان لورش العمل التي تسمح بقيام الأطفال مع عائلاتهم بالأنشطة المختلفة وذلك بشكل ذاتي، حيث يمكن للطفل تطبيق الأنشطة المختلفة العلمية خاصة تحت إشراف المشرفين في المكان.

ويمكن للأطفال الإشتراك في مختلف المسابقات الرياضية والألعاب القائمة على الذكاء التي تُنمي جانب الإدراك لديهم بشكل فعال.

4. منطقة السينما والألعاب في واحة العلوم الترفيهية

تضم واحة جدة للعلوم الترفيهية مكان خاص للأطفال لأجل ممارسة الألعاب المختلفة كالجري والمتاهات وغيرها، كما تحتوي الواحة على منطقة مزودة بشاشات كبيرة جدا أشبه بالسينما لمشاهدة العروض الوثائقية والترفيهية المناسبة لعمر الأطفال.

وهناك الكثير من الأنشطة التي ننصحكم بإكتشافها بشكل ذاتي في واحة جدة للعلوم الترفيهية والتي من خلالها يُمكنك الوصول لأقصى درجات السعادة العائلية التي لا مثيل لها.

أسئلة شائعة

ما هي مواعيد واحة جدة للعلوم الترفيهية؟

تعمل واحة جدة للعلوم الترفيهية على فترتين وهما على النحو التالي:

  • الفترة الأولى تبدأ من الساعة ال8 صباحًا حتى الساعة ال2 ظهرًا.
  • الفترة الثانية تبدأ من الساعة ال4 عصرًا حتى الساعة ال2 فجرًا.

ما هي اسعار تذاكر واحة جدة للعلوم الترفيهية؟

  • تذكرة الدخول للطفل الصغير: 35 ريال سعودي.
  • تذكرة الدخول للكبار: 25 ريال سعودي.
  • تذكرة لملعب كرة القدم “منفصلة”: 20 ريال لمدة 15د ويتم تجديدها حسب الرغبة.

بالتالي يمكنك الاستعانة بكوبون الخصم الخاص بموقع سفر ستيشن لكي يتسنى لك الاستمتاع برحلة سياحية مثمرة في واحة جدة للعلوم الترفيهية.

ما هي اقرب الفنادق من واحة العلوم الترفيهية في جدة؟

  • فندق سنترو السلامة في جدة.
  • فندق راديسون بلو.

وفي النهاية لا بدّ من القول أن واحة جدة للعلوم الترفيهية تعتبر ضمن الأماكن الثقافية التي تجمع بين التعليم السهل وبين الترفيه القائم على طرد المشاعر والطاقة السلبية للأطفال والكبار أيضا، لذا ننصحكم بزيارتها في أقرب وقت.

ياسمين