اماكن سياحية في الطائف – اكتشف أجمل 11 مكان للسياحة بالطائف

تعتبر مدينة الطائف واحدة من اجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ أن السلاسل الجبلية المحيطة بها من كل الجهات أعطتها لوحة جمالية تُضاهي بها جمال المناطق الطبيعية في مختلف دول العالم، ولذا فإننا في هذا المقال نعرضُ لكم اماكن سياحية في الطائف تصلح للرحلات العائلية والشبابية.

الطائف هي واحدة من المدن السعودية تتبع بشكل إدارة منطقة مكة المكرمة التي تبعدُ عنها مسافة 75 كم بشكل تقريبي، وتعتبر إحدى المدن السياحية في المملكة العربية السعودية ذات الجو اللطيف الجذّاب للسياح من مختلف مدن ومناطق المملكة.

ويُطلق على مدينة الطائف بالسعودية على أنها عروس المصائف، إذ أن جوّها يمنحك عطلة لا مثيل لها، فالمناخ العام للطائف يفوق مناخ جزر المالديف من حيث الاعتدال والجاذبية! وبالتالي الكثير من الأشخاص داخل السعودية يبحثون بإستمرار حول الاماكن الجميلة في الطائف لأجل الاستمتاع بزيارتها.

لذا هيّا لنأخذك برحلة ممتعة نحو أجمل 11 مكان للسياحة والرحلات العائلية ورحلات الأصدقاء في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

كيفية حجز فنادق الطائف بأرخص سعر؟

من الطبيعي أن تبحث عن كيفية حجز الفنادق الموجودة في مدينة الطائف بأسعار رخيصة خصوصا إن كنت تقصدُ هذا المكان السياحي من مختلف مدن المملكة وترغب بقضاء يوم او اثنين او اكثر للاستمتاع بالمناطق والأماكن الجميلة التي تمتاز بها الطائف عن مختلف مدن المملكة.

وبالتالي من الطبيعي أن تصطدم بالوقت الحالي بجدار الاسعار المرتفعة خلال بحثك عن افضل فنادق او منتجعات الطائف، خصوصا واننا ما زلنا في غمار موسم السياحة بالمملكة العربية السعودية.

وعليه فإن سفرستيشن يعتبر واحد من محركات البحث التي تبحثُ لك عن آخر العروض والخصومات وأقواها من حيث نسبة التوفير، ولذا تستطيع حجز ارخص الفنادق في الطائف بالطريقة التالية:

  • الخطوة الأولى تتمثل بالحصول على كود خصم بوكينج.
  • بوكينج يعتبر واحد من افضل مواقع حجز الفنادق على مستوى العالم.
  • الخطوة الثانية تكمنُ في اخذ رمز الكوبون الخاص بنا ومن ثم الانطلاق نحو بوكينج واختيار الفندق المناسب لك بالطائف.
  • الخطوة الثالثة عليك من خلالها أن تتصفح مميزات وخصائص الفندق واسعار الحجز بالليلة.
  • بعد تحديد المكان المناسب يمكنك الحجز بالطريقة الاعتيادية ولكن مع لصق رمز كود بوكينج الخاص بنا في الحقل المخصص.

بالتالي مع كوبون الخصم الخاص ببوكينج أصبح بإمكانك الإستمتاع بأجمل اماكن سياحية في الطائف دون دفع المزيد من التكاليف التي عادةً ما تكون ناتجة من عوامل مؤقتة كموسم السياحة وتوقيت الرحلة والعدد وغيرها.

تعرف على: كم سعر تذكرة الدرجة الأولى الخطوط السعودية.

اماكن سياحية في الطائف

لا تقتصر الاماكن السياحية في الطائف على ما نذكرهُ في السطور القادمة، إذ أن هذه المدينة تمتاز بوفرة من حيث المناطق السياحية خصوصا تلك القائمة على عوامل الجذب الطبيعية كالجبال وغيرها.

بالتالي ما نذكره في السطور القادمة من اماكن سياحية في الطائف ناتج من بحثنا العميق حول اكثر المناطق التي حظيت على إعجاب السياح سواء مواطني المملكة العربية السعودية او السياح من خارج المملكة.

1- منطقة الهدا

اماكن سياحية في الطائف

تقع منطقة الهدا بالطريق الدائري من الطائف، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المملكة العربية السياحية، حيث توجد فيها تلفريك الهدا الذي يقصدهُ السياح من مختلف مدن المملكة.

كما توجد في منطقة الهدا مجموعة من المنتزهات الجميلة المليئة بالانشطة الترفيهية مثل قرية الكر السياحية مثلا، وبصورة عامة فإن منطقة الهدا تتميز بوجود التلفريك الذي يمنحك رحلة ممتعة للتعرف على الطائف من الأعلى.

إذ أن تلفريك الهدا يحلق بك في رحلة ممتعة من اعلى جبال الطائف من المحطة العلوية في فندق رمادا حتى ادنى منطقة بالمدينة وهي أسفل جبل كرا.

قد يهمك: سعر تذكرة درجة رجال الأعمال الخطوط السعودية.

2- منطقة الشفا

إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في الطائف فإن منطقة الشفا تعتبر واحدة من الأماكن التي ننصحك بالاستمتاع بما تقدمه من منتزهات وملاهي ترفيهية خصوصا وأن جوها يعتبر معتدل للغاية، حيث ترتفع هذه المنطقة 2500 م عن سطح البحر.

كما تمتاز منطقة الشفا في الطائف بالطبيعة الجبلية الخلابة، علاوة عن الأودية الخصبة التي تُشكل لوحة فنية تجري بك نحو قمة الإبداع الرباني، وتوجد في منطقة الشفا الكثير من المحاصيل المزروعة بالفواكه والخضراوات، بالاضافة الى محاصيل الورود المستخدمة في صناعة العطور بمختلف أنواعها.

بالتالي إن الشفا هي واحدة من المناطق السياحية الجميلة للغاية في الطائف و ننصحكم بزيارتها، حيث بواسطة كود الخصم الخاص بنا تستطيع حجز غرفة عائلية في افضل الفنادق بالمنطقة بأرخص سعر.

اكتشف معنا واحة جدة للعلوم الترفيهية.

3- منتزه الردف في الطائف

اماكن سياحية في الطائف

إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في الطائف لتزورها برحلة عائلية مثلا خلال ه1ه الفترة، فإن منتزه الردف واحد من افضل الاماكن التي ننصحك بها في سفرستيشن، حيث تمتاز بتصميمها العمراني الذي يعكس مدى تفوق الهندسة وتطورها في المملكة العربية السعودية.

يقع منتزه الردف في جنوب مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وذلك على طريق شهار، ويُقام على مساحة كبيرة جدا تبلغ 565 ألف م2! وهذه المساحة الكبيرة جعلت من المنتزه قائم على 9 حدائق مميزة للغاية حتماً ستضيف لك رصيد من الطاقة الإيجابية لم تكن تتخيله!

حيث توجد الكثير من الانشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها مع أطفالك او ممارستها مع اقرانك الأصدقاء، مثل لعب كرة القدم بالاضافة الى الممشى الضخم والمطاعم والكافيهات والجلسات العائلية على البحيرة وغيرها الكثير.

تعرف معنا على الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

4- حديقة حيوان الطائف

اماكن سياحية في الطائف

تعتبر حديقة حيوان الطائف واحدة من الأماكن السياحية التي تقصدها الكثير من العوائل داخل المملكة العربية السعودية من مختلف المدن، حيث توجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية بالإضافة الى الحيوانات النادرة والطيور الجميلة.

كما يوجد في حديقة حيوان الطائف مسرح كبير مفتوح؛ وذلك لإقامة البرامج الترفيهية المختلفة للأطفال مع المسابقات، وتوجد الكثير من المطاعم الممتدة على طول الحديقة تقدم الكثير من الأطباق الشهية.

بالتالي إن هذه الحديقة تعتبر واحدة من اجمل اماكن سياحية في الطائف حسب ما أشارت إليه العائلات التي قامت بزيارتها خلال هذا الوقت، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة ممتعة مع الدخول بسعر رمزي.

5- حديقة الملك فهد في الطائف

حديقة الملك فهد في الطائف

تعد حديقة الملك فهد في الطائف احدى الاماكن السياحية التى تُهديك فرصة مميزة للاستمتاع بمجموعة من الانشطة الترفيهية القائمة على الاسترخاء، بالتالي تعتبر من الأماكن المميزة للرحلات العائلية ورحلات الاصدقاء.

لا سيما وأن الحديقة تم تصميمها بالأسلوب الحديث الذي يحاكي أجمل التفاصيل في الحدائق العالمية الشهيرة، حيث ستجد فروق واضحة في حديثة الملك فهد من حيث المرافق الخدماتية والحيوية والحمامات والمواقف مقارنة بالحدائق الاخرى بالمملكة العربية السعودية.

بالتالي هي من ضمن اجمل اماكن سياحية في الطائف وننصحك بزيارتها خلال الفترة الحالية “فصل الخريف” لنظراً لمناخها المعتدل خلال هذه الفترة وما يعكسهُ على الرحلة من رفع لمستوى السعادة والانبساط.

6- ملاهي ترامبو بارك الطائف

تعتبر مدينة الملاهي الترفيهية ترامبو بارك في الطائف غحدى أجمل الأماكن السياحية الواسعة من حيث المساحة والمميزة من حيث الانشطة الترفيهية المقامة عليها.

حيث ستجد في مدينة الملاهي الترفيهية ترامبو بارك الكثير من الألعاب الحديثة المتطورة المناسبة لكافة الأعمار، والتي تمتاز بأنها قائمة على الحفاظ على معايير السلامة والأمان، كما يوجد في مدينة الملاهي الترفيهية ترامبو بارك مكان مخصص للعائلات ومكاتب للاستقبال يعرض الخصومات والتخفيضات الحالية لمختلف أنشطة الملاهي.

بالتالي ننصحك بزيارتها مع العائلة والاستمتاع بكافة الأنشطة الترفيهية المختلفة.

7- منتزه الشلال بالطائف

السياحة في الطائف

يعتبر منتزه الشلال بالطائف واحد من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الأشخاص من مختلف مدن المملكة العربية السعودية، نظراً لتوفّر الأنشطة الترفيهية المختلفة المناسبة لكافة الفئات العمرية.

حيث بإمكانك عزيزي القارئ أن تأخذ أطفالك لهذا المكان الجميل في الطائف وممارسة الألعاب الكهربائية المثيرة للحماس، أو الذهاب للتنزه والاسترخاء وسط المسطحات الكبيرة الخضراء، كما تستطيع القيام بالشواء في الهواء الطلق مع الاصدقاء او مع العائلة.

والمميز في منتزه الشلال كونه واحد من اماكن سياحية في الطائف توفر لك امكانية التسوق من الخيمة التسويقية “الكبيرة”.

8- الحديقة المائية في الطائف

تعتبر الحديقة المائية في الطائف واحدة من اجمل الملاهي بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكنك الإستمتاع برحلة سياحية مليئة بالأنشطة الترفيهية المميزة بدءً من التلفريك الذي ينقلك لمشاهدة الطبيعة الجبلية الخلابة للطائف بشكل حي، ووصولا للإستمتاع بممارسة أنشطة السباحة المختلفة.

بالتالي هي من اجمل اماكن سياحية في الطائف وتصلح بشكل كبير للرحلات العائلية ورحلات الأصدقاء، وتعتبر من افضل الملاهي بالطائف من حيث السعر.

9- منتجع ومنتزه البعيجان بالطائف

في حالة أردت البحث عن مكان ترفيهي يصلح للاسترخاء وممارسة مختلف سلوكيات الرحلات العائلية مثل الشواء وغيرها فإن منتجع البيجعان داخل الطائف هو خيارك المناسب لهذه الرغبة.

10- الحكير لونا بارك الطائف

تعتبر ملاهي الحكير واحدة من أفضل الملاهي على مستوى المملكة العربية السعودية وليس على مستوى الطائف فقط، حيث تضم عدد ضخم من الألعاب الخاصة بالأطفال، مما يجعلنا نُصنفها على أنها من اماكن سياحية في الطائف مناسبة للرحلات العائلية بشكل كبير.

بالتالي يمكنك زيارة هذا المكان والاستمتاع بممارسة الأنشطة المميزة مع أطفالك والوصول لأقصى درجات السعادة والانبساط، إذ أن الحكير لونا بارك تعتبر الحل الأمثل للترفيه عن النفس بعض ضغوط العمل.

11- حديقة الفيصلية الطائف

هناك الكثير من الانشطة والسلوكيات المميزة التي يمكنك ممارستها مع العائلة في حديقة الفيصلية بمدينة الطائف ومنها:

  • الجلوس والاسترخاء في المساحات الخضراء الواسعة.
  • التنزه بجانب البحيرات المائية والنوافير التي تنتشر بشكل كبير في الحديقة.
  • الاستمتاع بجلسات مظللة مع الشواء.
  • الاستمتاع بمشاهدة العروض الفنية المُقامة في الخيمة التراثية بالحديثة.

وهناك الكثير من الأنشطة التي يتم ممارستها داخل حديثة الفيصلية، والتي تعتبر واحد من اجمل الاماكن السياحية في الطائف.

وفي الختام لا بدّ من التنويه أنه إن كنت من خارج مدينة الطائف فعليك بكوبون الخصم الخاص بنا الذي يمنحك نسبة مميزة من التوفير عند حجز الفنادق.

أهم الأسئلة عن السياحة في الطائف

ما هو أشهر متحف في الطائف؟

متحف الشريف هو أشهر متحف في الطائف.

ما هي أبرز منتزه في الطائف؟

منتزهات منطقة الهدا هي ابرز المنتزهات الموجودة في الطائف.

ما هو أشهر سوق في الطائف؟

سوق عكاظ هو أشهر سوق في الطائف.

ما هو أشهر المعالم الأثرية في الطائف؟

قصر شبرا هو من اشهر المعالم الأثرية في الطائف.

ياسمين