شروط السفر للمغرب من السعودية – أهم الشروط لرحلة سياحية ممتعة

أصبح البحث عن شروط السفر للمغرب من السعودية واحدة من العمليات المستمرة التي يرغب على إثرها الكثير ممن يحملون الجواز السعودي بالتعرف على المتطلبات والشروط الهامة لدخول دولة المغرب لأجل الاستمتاع برحلة سياحية مثمرة بالكثير من الفوائد.

لا سيما وأن المغرب تعتبر واحدة من أهم الدول السياحية التي تمتلك العديد من المعالم السياحية التاريخية خاصة، بالإضافة الى كونها إحدى الدول العربية المتقدمة حيث يوجد الفنادق والمنتجعات السياحية القائمة على آخر ما توصل إليه العقل البشري من إبداع هندسي ومعماري.

بالتالي تتزايد الرغبة لدى حاملي الجواز السعودي يوم بعد يوم للتعرف على شروط السفر للمغرب من السعودية وإستيفاء كافة المتطلبات لأجل الظفر برحلة سياحية ممتعة خلال صيف 2022.

ولكي لا نُطيل عليكم في السطور التالية سنُجيب على أكثر الأسئلة شيوعا في ما يتعلق بالشروط والمتطلبات للحصول على تأشيرة دخول للمغرب بالجواز السعودي.

قد يهمك أيضا: دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين.

ما هي شروط السفر للمغرب من السعودية؟

شروط السفر للمغرب من السعودية

قامت وزارة الخارجية بدولة المغرب بوضع مجموعة من الشروط والمتطلبات الضرورية لحاملي الجواز السعودي لكي يتسنى لهم دخول البلاد والإستمتاع بكل ما تحتويه من مناطق سياحية على مستوى راقٍ جدا ومن تلك الشروط الهامة:

  • يجب ملء استمارة طلب تأشيرة دخول للمغرب لحاملي الجواز السعودي.
  • إحضار المسافر ل2 صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء وبمقاس 4*6 حديثة وتكون واضحة جدا.
  • يجب أن يكون جواز السفر السعودي الخاص بك ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • إرفاق صورة من جواز السفر الخاص بك عزيزي القارئ ويجب أن تتضمن الصفحة التي يوجد بها التعريف والصلاحية.
  • في حالة رغبتَ بالإقامة في المغرب لمدة معينة يجب إرفاق كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور يتضمن عمليات السحب او الإيداع.
  • شهادة رسمية تؤكد عدم إصابتك بفيروس كورونا من خلال اختبار PCR.

لذا قد نُطلق على هذه الشروط من المتطلبات الأساسية للسفر الى المغرب من المملكة العربية السعودية، وعادةً ما يتم تطبيق هذه الشروط على مختلف السياح او المسافرين من الدول في العالم.

وبالحديث أكثر حول شروط السفر للمغرب من السعودية بالتفصيل فإنه يجب على حامل الجواز السعودي الحصول على فيزا أو تأشيرة دخول لدولة المغرب. وذلك يعتبر من أهم الشروط التي يجب على المواطن السعودي توفيرها لكي يُسمح له بالدخول والإستمتاع برحلة سياحية ساحرة.

رغم أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من الدول التي يُسمح لحاملي الجواز السعودي بدخول أراضي دولة المغرب دون فيزا لمدة 90 يوم بشرط إستخراجها فور الوصول الى المطار بسعر 89 ريال سعودي لمرة واحدة فقط، بعد تجاوز مدة الإقامة ل 90 يوم.

قد يهمك أيضا: أفضل دولة لشهر العسل للسعوديين.

ما هي أهم شروط السفر للمغرب من المملكة العربية السعودية؟

شروط السفر للمغرب من المملكة العربية السعودية

وبالحديث بشكل مُفصل حول الشروط والمتطلبات الهامة لدخول دولة المغرب بالجواز السعودي فإن السلطات المغربية حددت مجموعة من الشروط الهامة التي من الضروري توفيرها بحامل الجواز السعودي وهي على النحو التالي:

  • استخراج فيزا او تاشيرة دخول للمغرب من السعودية “سنأتِ إليها بالتفصيل”.
  • يجب تقديم شهادة الفحص الطبي السلبي لاختبار فيروس كورونا PCR وذلك من أحد المراكز الطبية المُعتمدة داخل المملكة العربية السعودية.
  • من الضروري أن يتم إجراء إختبار فيروس كورونا PCR قبل 72 ساعة كحد أقصى من السفر.
  • على المسافر حامل الجواز السعودي أن يكون قد حصل على لقاح فيروس كورونا المعتمد. (مودرنا – فايزر – جونسون – استرازينيكا).
  • تحميل النموذج الصحي للمسافر وذلك عبر الإنترنت قبل الاركاب وتعبئته بالشكل المطلوب.
  • تلقي الجرعة ال2 من لقاح فيروس كورونا.
  • في حالة عدم تلقيكَ للجرعة الثانية يجب عليك توفير شهادة تُثبت الحصول على الجرعة الأولى الوحيدة من لقاح جونسون.

وبطبيعة الحال فإن من شروط السفر للمغرب من السعودية أن تقوم بتحديد هدف الزيارة وتوفير الأموال الكافية للوقت الذي ستقضيه داخل الدولة، على سبيل المثال لو كانت رحلتك الى المغرب للسياحة خلال الصيف الحالي أو للعمل أو للدراسة مثلا، فيجب عليك توفير الأموال الكافية خلال مدة المكوث بالمغرب.

وهذه تعتبر من الشروط البديهية التي لا تكتمل رحلتك إلا بتوفرها بشكل كافٍ للغاية. وقد يهمك بهذا الصدد إكتشاف كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي.

ما هي أنواع فيزا المغرب للمقيمين بالسعودية؟

هناك ثلاث أنواع من فيزا او تاشيرة دخول لدولة المغرب لحاملي الجواز السعودي، يختلف كل نوع عن الآخر حسب مدة الإقامة والهدف من الزيارة، ولذا فإن سفر ستيشن يطرح لكم التفاصيل الكاملة حول انواع تأشيرات الدخول للمغرب من السعودية:

فيزا المغرب قصيرة الأجل

تسمح فيزا المغرب ذات الأجل القصير من دخول المسافر للدولة والبقاء فيها لمدة لا تزيد عن 90 يوم أو 3 شهور، ويمكن أن تكون هذه الفرة على مرة واحدة او فترات دخول متعددة “اقامة قصيرة الاجل”.

ومن شروط السفر للمغرب من السعودية توفير استخراج تأشيرة دخول بسعر 89 ريال سعودي في حالة تجاوزت مدة إقامتك ل90 يوم. وفي حالة تجاوزت مدة المكوث داخل المغرب اكثر من 90 يوم للمرة الاولى فإن السلطات المغربية تفرض عليك عقوبات وغرامات مالية.

فيزا المغرب طويلة الاجل

يمكن لحامل الجواز السعودي استخراج تاشيرة المغرب طويلة الاجل والتي تعتبر من التأشيرات ذات الدخول المتعدد يتم منحها لك بعد التشاور مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بشكل مسبق.

فيزا المغرب للعبور

هي عبارة عن فيزا تسمح لك عزيزي القارئ بالعبور من خلال الأراضي المغربية وذلك في حالة السفر لدولة اخرى، ومدة التأشيرة لا تزيد عن 72 ساعة.

و بالمجمل فإن من شروط السفر للمغرب من السعودية عدم تجاوز مدة الرحلة 90 يوم للمرة الاولى دون دفع التكاليف المترتبة على استخراج تأشيرة الدخول والتي تبلغ 89 ريال سعودي.

ما هي شروط فيزا المغرب السياحية للسعوديين؟

شروط فيزا المغرب السياحية للسعوديين

  • استمارة طلب فيزا المغرب يتم توقيعها بواسطة صاحب الطلب.
  • 2 صورة فوتوغرافية للمسافر على أن تكون حديثة وواضحة خلفية بيضاء.
  • إرفاق بطاقة تعريف خاصة بالمسافر أو بطاقة الإقامة أو ما يثبت ذلك.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • صورة عن جواز السفر الخاص بك “ساري المفعول”.
  • كشف حساب بنكي للمسافر لآخر الحركات في 6 شهور.
  • حجز طيران ذهاب وإياب.
  • حجز فندق بالمغرب طوال فترة الإقامة.
  • شهادة التأمين على السفر.

كم سعر فيزا المغرب للمقيمين بالسعودية؟

يختلف سعر فيزا المغرب لحامل الجواز السعودي حسب نوع التأشيرة، ولكن بالمجمل فإن اسعار فيزا الدخول لدولة المغرب للسعوديين تكون على النحو التالي:

  • سعر فيزا العبور من المغرب للسعوديين فقط 170 درهم مغربي ما يقارب الـ 69 ريال سعودي.
  • سعر فيزا المغرب للسعوديين الدخول لمرة واحدة فقط 220 درهم مغربي ما يقارب الـ 89 ريال سعودي.
  • سعر فيزا الاقامة لدخول المغرب اكثر من مرة 330 درهم مغربي ما يقارب الـ 133 ريال سعودي.

والجدير بالذكر ان دولة المغرب تعتبر واحدة من الدول التي لا تتطلب فيزا للسعوديين، حيث يمكنك المكوث فيها لمدة 90 يوم دون فيزا او دون تأشيرة دخول، وهذا يرفع من قيمة الجواز السعودي وقوتهِ حول العالم نظرا لكثرة الدول التي لا تتطلب تأشيرة دخول.

تحدثنا معكم في هذا المقال حول شروط السفر للمغرب من السعودية وأهم المتطلبات التي يجب توفرها في حامل الجواز السعودي لكي يُسمح له بدخول الأراضي المغربية والتجول بين مناطقها السياحية الساحرة.

ياسمين