كم تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي في 2022؟

.من منا لم يحلم ولو للحظة واحدة بالسفرِ إلى عالم الأنمي والرسوم المتحركة؟ حيثُ الطفولة البريئة والذكريات الجميلة التي كانت قائمة على وجودة علاقة متكاملة من الحب والتعلق بيننا وبين تلك الشخصيات المتحركة بمختلف سيناريوهاتها و مسمياتها، لذا لو كنت ترغب في السفر برحلة سياحية إلى دولة اليابان وكنت في حيرة من أمرك حول التكاليف التي ستحتاجها فإننا في هذا المقال جئناك بالتفاصيل الكاملة حول تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي لعام 2022.

لذا تابع معنا السطور التالية لتكتشف التكاليف اللازمة للسفر برحلة سياحية نحو دولة اليابان بالريال السعودي للإستمتاع بالطبيعة الخلابة وبعادات الشعب الياباني الفريد.

كيف اسافر من السعودية الى اليابان؟

كيف اسافر من السعودية الى اليابان

تستطيع السفر الى اليابان من السعودية بخطوات سهلة للغاية، حيث تعتبر دولة اليابان واحدة من افضل الوجهات السياحية في العالم والتي تمتاز بطبيعتها الساحرة وبالعادات والتقاليد القديمة التي تعكس ملامح الشعب الياباني بصورة واضحة للسياح القادمين من مختلف بلدان العالم.

كما تعتبر اليابان إحدى الدول السياحية في العالم التي تستحقُ منك زيارتها في أقرب وقت، فهي إحدى الوجهات السياحية التي تمنحك تجربة مفيدة تُغذي ذهنكَ بالثقافة والتراث الياباني الفريد، وعليه فإن البحث عن تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي قد يجعلك تُصاب بحيرة من أمرك نظرا لتعدد المعلومات الواردة من مختلف المواقع حول التكاليف الدقيقة لقضاء وقت ممتع كسياحة في اليابان للسعوديين.

بالتالي نحن في موقع سفر ستيشن نظرنا للمسألة من زاوية التفصيل حتى الوصول للمعلومات الدقيقة لتكاليف السفر الى اليابان بعملة الريال السعودي، فالهدف الأساسي من ما نقدمهُ لكم في هذا المقال هو تمهيد الطريق لكم لرحلة سياحية ممتعة لا تُنسى.

تأشيرة دخول اليابان للسعوديين

  • في بداية الأمر قم بتعبئة نموذج طلب التأشيرة وذلك باللغة الإنجليزية.
  • صورتان شمسيتان حديثتان مقاس كل صورة “45*45”.
  • جواز السفر يجب أن يكون صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور وذلك من تاريخ إصدار التأشيرة.
  • ويجب أن يحتوي جواز السفر السعودي على صفحتين غير مستخدمتين على الأقل.
  • تأشيرة خروج وعودة لغير السعوديين.
  • سعر تأشيرة الدخول لليابان بالجواز السعودي 25$ فقط.

لذلك من الممكن أن نضع دولة اليابان ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين نظرا لسهولة الحصول على تأشيرة دخول “كسياحة” بالجواز السعودي، وعليه فإن الشروط والإجراءات المرفقة بالأعلى هي روتينية في كثير من الدول التي تستقبل سيُاح بشكل مستمر على مدار السنة.

تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي

كون اليابان واحدة من الدول المذهلة من الناحية السياحية، والتي تجعل السائح يدخل في كهف مليء بالمجوهرات الثمينة التي لا يُمَلُ من النظر إليها، فكان من الطبيعي أن يتم حساب التكاليف اليومية لهذه الرحلة لكي نضمن لك الوصول لحد الإستمتاع الكامل بكل ما تمتاز به اليابان من مناطق سياحية ساحرة.

بالتالي تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي في عام 2022 تكون على النحو التالي:

  • حجز غرفة لشخص واحد في مختلف مدن اليابان وذلك لليلة واحدة بسعر متوسط: 208 ريال سعودي.
  • وفي حالة كنت ترغب بحجز غرفة لشخصين فإن المبلغ المتوقع دفعه لليلة واحدة فقط: 416 ريال سعودي.
  • وجبات الطعام اليومية لشخص واحد تُقدر تكلفتها ب: 106 ريال سعودي.
  • تبلغ تكلفة زجاجة المياه التي تكفيكَ ليوم واحد في اليابان: 5 ريال سعودي بشكل تقريبي.
  • أما في ما يتعلق بالتنقل من منطقة لأخرى بشكل فردي فإن تكاليف النقل والمواصلات بصورة يومية تُقدر ب: 73 ريال سعودي تقريبًا.
  • وبكل تأكيد المسافة تختلف من مدينة لمدينة أخرى وعليه فإن التنقل بين المدن اليابانية بالريال السعودي يكون بالمتوسط: 244 ريال.
  • بالإضافة الى كل هذه التكاليف الأساسية يوجد مبلغ 60 ريال سعودي لأجل شراء بعض الحلويات التقليدية في اليابان.

بالتالي تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي ليوم واحد ولشخص واحد تبلغ: 600 ريال سعودي بشكل تقريبي.

وبكل تأكيد أن اليابان هي واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة وعليه فإن السياحة الجماعية باليابان من شأنها أن تكون بتكاليف أقل لأن المبلغ الكلي يتم توزيعه على الأفراد المسافرين وهذا يُقلل من حجم التكاليف المصروفة خلال الرحلة.

اجمل الاماكن السياحية في اليابان

هناك الكثير من المناطق السياحية في دولة اليابان والتي تكون ممزوجة بين الطبيعة الآسرة وبين الثقافة والتقاليد الشعبية القديمة التي تُدلل على مدى رقي الشعب الياباني على مر العصور، ومن الاماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها في اليابان:

حي جينزا في اليابان

تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي

يعتبر حي جينزا واحد من المناطق الشعبية النابضة بالحياة في العاصمة طوكيو، يتميز بأنه من المناطق الشعبية التي تمنحك صورة واضحة عن تقاليد الشعب الياباني كافة، إذ أنه يُصنف من الأحياء المميزة لرحلات التسوق الليلة، فهو يحتوي على باقة من المحلات التجارية الراقية جدا.

والمميز في هذا الحي أنه يحتوي على الكثير من المطاعم الشعبية التي تقدم الطعام التقليدي الياباني بكافة أشكاله وأصنافه، ولذلك في حي جينزا تتمكن من تجربة الطعام الياباني الذي كنت تشاهدهُ في حلقات الأنمي والرسوم المتحركة.

وتبلغ تكلفة الطعام في اليابان بالريال السعودي لشخص واحد فقط 200 ريال سعودي لليوم ومن الممكن أن يقل السعر حسب حاجة الشخص لتجربة الذوق الياباني الرفيع.

متحف طوكيو الوطني

يعتبر متحف طوكيو الوطني إحدى الأماكن السياحية النابضة بالسياح من شتى بقاع العالم، فهو يحتوي على قطع فنية وآثار تعود لعصور وقرون سابقة.

تبلغ تكلفة دخول متحف طوكيو الوطني بالريال السعودي لمن هم فوق سن 18 عام: 15 ريال سعودي بينما دخول الأطفال يكون بشكل مجاني.

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري

إن كنت تريد مشاهدة تاريخ اليابان العريق من مكانٍ قريب، فإن قصر طوكيو الإمبراطوري هو مكان مناسب لتحقيق هذه الرغبة.

ما هي اجمل مدينة في اليابان؟

تعتبر مدينة طوكيو واحدة من اجمل المدن اليابانية، حيث تمتاز بملامحها التاريخية الأثرية وبالمناطق السياحية الطبيعية التي تعكس الجمال الساحر الذي قامت عليه دولة اليابان عقب أحداث الحرب العالمية الثانية.

كما وتعتبر طوكيو من المدن اليابانية التي تمنحك تجربة مميزة للتعرف على كافة ملامح العادات والتقاليد للشعب الياباني بشكل كامل، ففيها الكثير من الأسواق الشعبية، والمناطق الأثرية والأماكن السياحية الخلابة.

أسئلة شائعة حول تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي:

كم تكلفة السياحه في اليابان؟

تكلفة السياحه في اليابان لشخصين لمدة 7 أيام تُقدر بـ: 208734 ين ياباني، وبالعملة السعودية تكون: 5000 ريال سعودي.

وفي حالة كنت ستُسافر لليابان كرحلة عائلية فإن التكلفة تنخفض نوعا ما لأنه من الممكن مشاركة الغرف والظفر بالعروض والخصومات التي تمنحها شركات الطيران ومواقع حجز الفنادق المختلفة.

هل السياحة في اليابان غالية؟

بكل تأكيد لا، حيث تعتبر اليابان واحدة من الدول السياحية الرخيصة من حيث تكاليف السفر المختلفة، ولكن بالمجمل ترتفع الأسعار في موسم السياحة باليابان خصوصا في شهر سبتمبر وشهر نوفمبر، وعليه فإن السفر في تلك الأوقات من شأنهِ أن يُكلفك الكثير من التكاليف كونها أوقات الموسم السياحي باليابان.

تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي ليوم واحد؟

تبلغ التكلفة التقريبية للسياحة في اليابان ليوم واحد بعملة الريال السعودي: 600 ريال.

ماهي افضل اوقات السفر الى اليابان ؟

تعتبر اليابان من الدول السياحية التي تستقبل السياح في أي وقت من السنة، ولكن إن كنت ترغب بزيارة طوكيو والظفر برحلة سياحية ممتعة فإن الفترة الواقعة بين شهر 3 وشهر 4 و شهر 9 وشهر 11 تعتبر افضل أوقات السفر الى اليابان.

كم تستغرق الرحلة من السعودية الى اليابان؟

بصورة تقريبية تستغرق الرحلة من السعودية الى اليابان 12 ساعة و 20 دقيقة، وتعتبر الخطوط الأثيوبية واحدة من شركات الطيران الأعلى تقييما من قبل المسافرين من السعودية الى اليابان.

ماهي المدّة الكافية للسياحة في اليابان ؟

تستطيع زيارة اليابان والإستمتاع بكافة التفاصيل السياحية التي تمتاز بها في مدة تُقدر بـ اسبوع او 10 ايام كأقصى تقدير.

بالتالي من خلال هذا المقال أصبحت تعلم تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي، وأصبحت مُدرك للوقت المحدد للتعرف على كافة المناطق السياحية في الدولة والحصول على تجربة فريدة للغاية.

ياسمين